صحّة الأمعاء 101

هل سمعت من قبل عبارة "اذهب مع أمعائك"؟ حسنًا ، اتضح أنه ليس شعارًا سيئًا للعيش به.

يحتوي الجهاز الهضمي لدينا ، أو القناة الهضمية ، كما هو معروف ، على نظامه الخاص من الكائنات الحية الدقيقة والبكتيريا التي تساعدنا في الحفاظ على التوازن. في حين أن هناك الملايين من الكائنات الحية الدقيقة والبكتيريا في أمعائنا ، فمن المهم بالنسبة لنا أن نفهم أيها مفيد وضار بصحتنا.

إن الكشف عن أسرار كيفية الحفاظ على أمعاء صحية سيفتح في النهاية كيفية الحفاظ على نمط الحياة الأكثر صحة. ولكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت أمعائك سعيدة وصحية؟

أمعاء صحيّة أم غير صحيّة

كل فرد لديه ميكروبيوم فريد يحتوي على الميكروبات والبكتيريا والفطريات والفيروسات داخل أحشائهم. وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو شيئًا سيئًا للوهلة الأولى ، فإن هذه البكتيريا والفطريات وما شابه ذلك كلها جزء من عملية معقدة تحافظ على أجسامنا صحية ومزدهرة. في الواقع ، إنها ضرورية للحفاظ على أمعاء متوازنة ومتنوعة - والأكثر تنوعًا هي الأحشاء الأكثر صحة!

الآن ، أنا متأكد من أنك قد تخمن أنه من ناحية أخرى ، فإن القناة الهضمية غير الصحية لا ترى الكثير من التنوع في الميكروبيوم الخاص بها. وستكون على حق ، يمكن رؤية عدم التنوع هذا عندما يستهلك الفرد أكثر من الأطعمة المصنعة ، والتي تعد مساهماً كبيراً في الأمعاء غير الصحية.

يبدأ الحفاظ على أمعاء صحية ومتنوعة بمعدة وأمعاء صحية. وكما نقول دائمًا في شركة كلين ليفينغ ، فإن ما تضعه في جسمك له علاقة مباشرة بما تشعر به.

نا الذي يمكن أن يتأثر بصحة أمعائك؟

حسنًا ، ببساطة - كل شيء. نعم ، لقد سمعتنا جيدًا ، تؤثر حالة أمعائك على جميع جوانب صحتك الأخرى بما في ذلك مزاجك ونومك وبشرتك وما إلى ذلك. العناية بأمعائك لا تعني فقط الهضم والوزن. في الواقع ، ثبت أن القناة الهضمية غير الصحية هي سبب عدد من المشكلات الصحية الأخرى - العقلية والجسدية

يمكن أن تؤدي القناة الهضمية غير الصحية الى:

  • ضعف جهاز المناعة
  • متلازمة القولون العصبي (IBS)
  • اضطراب القولون العصبي (IBD)
  • الحموضة المعوية والارتجاع الحمضي
  • الإسهال المزمن
  • انخفاض الطاقة
  • القلق والاكتئاب

...هذا بعضهم فقط على سبيل المثال

هذه الأمثلة هي قمة جبل الجليد لأن صحة الأمعاء ترتبط بجميع جوانب صحتنا الجسدية والعقلية تقريبًا. لا تستند هذه المشكلات الصحية المختلفة فقط إلى البيئة في أمعائنا ، ولكن أثبتت الدراسات أن هناك بعض التأثير الذي يظهر في تعقيدات القناة المعوية.

الأطعمة الصديقة للأمعاء 

الخطوة الأولى للحفاظ على أمعاء صحية: الطعام أولاً (نعم ، أنت حقًا ما تأكله!) لا تزال النصائح الأكثر موصى بها لتناول الطعام الصحي سارية - انتقل إلى الأطعمة الكاملة والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والفواكه الطازجة والخضروات والمكسرات ، والبقوليات. ولكن ، يمكنك أيضًا إضافة بعض الأشياء الجيدة الإضافية إلى نظامك الغذائي والتي ستنطلق بقوة لضمان أمعاء صحية ... 

تعتبر البروبيوتيك والبريبايوتكس مصادر رائعة للبكتيريا الصحية التي تحتاجها أمعائك. البروبيوتيك هي البكتيريا الجيدة الموجودة في أمعائك ، فهي تساعد في عملية الهضم ، والبريبايوتكس هي التي تغذي البكتيريا الصحية. تحقق من قائمة البروبيوتيك 
والبريبايوتكس الطبيعية الرائعة لدينا أدناه:

البروبيوتيك

  • الكيمتشي
  • مخللات
  • ملفوف مخلل
  • ميسو
  • الكفير
  • كومبوتشا 
  • الزبادي الحي

البريبايوتكس

  • ثوم
  • الكراث
  • البصل 
  • خرشوف 
  • نبات الهليون 
  • الموز الأخضر 

الذهاب إلى أبعد الحدود مع نمط حياة صحي

في حين أن نظامنا الغذائي هو العامل الأكبر الذي يحدد حالة أمعائنا (وبالتالي ، الصحة العامة) ، هناك عوامل نمط حياة أخرى يجب مراعاتها عند الرغبة في إحداث تغيير في صحتك. 

1. النوم. يمكن أن يكون مقدار النوم عاملاً في صحة الأمعاء. إذا كان لدى الفرد نمط نوم غير منتظم ، فيمكن أن يتم تصاب عملية الهضم باضطرابات مما يؤدي إلى اختلالات أخرى. بالنسبة للبالغين ، فإن القدر المثالي للنوم هو حوالي 7-9 ساعات للحفاظ على التناسق ومستويات الطاقة في ذروتها.

2.  التمرين. يمكن أن يؤدي الحفاظ على النشاط إلى تعزيز فقدان الوزن وتقليل مستويات التوتر لدينا. مع الإجهاد الزائد ، تأتي المشاكل الصحية الزائدة. يُعد الوزن الصحي والكمية الصحية من التوتر أمرًا مثاليًا عند السعي وراء أي شخص يهدف إلى نمط حياة أكثر صحة ونظيفة.  

3.  تجنب المضادات الحيوية إلا عند الضرورة. لا تتناول المضادات الحيوية إلا إذا لزم الأمر. يمكن للمضادات الحيوية أن تقتل البكتيريا السيئة والجيدة في أمعائك. إذا كنت تحارب البرد أو الفيروس ، فلن يساعدك تناول المضادات الحيوية فحسب ، بل قد يكون ضارًا أيضًا بأمعائك.

4. الحد من العادات غير الصحية. على سبيل المثال ، تدخين السجائر والشرب. يعد الجهاز المعوي جزءًا كبيرًا من جسمك ويؤثر على العديد من جوانب صحتك ، لذلك يجب دائمًا الحفاظ على تطبيق الممارسات الصحية السليمة..

كيف يمكننا المساعدة في جعل أمعائك سعيدة

في شركة كلين ليفينغ كومباني، أولويتنا الأولى هي مساعدة عملائنا على تحقيق العافية الشاملة بدءًا من القناة الهضمية. لهذا السبب أنشأنا مجموعة من المنتجات المتميزة المعتمدة لمساعدتك على الظهور والشعور بأفضل ما لديك. إليك ما نقدمه لمساعدتك في تحقيق أهدافك الصحية: 

1.  مرق العظام

لا يمكننا الحديث عن صحة القناة الهضمية دون الحديث عن مرق العظام.

عند صنعه ، يكون مرق العظام العضوي الخاص بنا مشبعًا بمجموعة متنوعة من البروتينات والفيتامينات والمعادن الغنية الممتازة لصحتنا. هذه البروتينات والفيتامينات والمعادن الأساسية التي يتم إدخالها أثناء عملية الغليان قابلة للذوبان ، مما يعني أنها تذوب بسهولة في الماء ولن يضطر جسمك إلى العمل بجهد كبير لامتصاص العناصر الغذائية. هذا ما يجعل مرق العظام رائعًا - إنه يوفر كل الافادة مع جعله سهلًا على نظام جسمك.

CleanLiving bone broth collagen

 

مرق العظام هو أفضل شيء يمكنك القيام به لأمعائك. يقلل الالتهابات في الأمعاء وهو من أسهل الطرق لامتصاص الأمعاء الضعيفة أو التالفة للفيتامينات والمعادن. إذا كنت تسعى جاهداً للحصول على أمعاء صحية ، فإن مرق العظام والكولاجين هو أفضل غذاء للبدء

في الواقع ، نحن الشركة الوحيدة التي تقدم الكولاجين بأشكاله الأكثر طبيعية (مرق العظام) ، بالإضافة إلى المكملات..

2. الكولاجين 

يوفر الكولاجين بنية للجسم ، وهو مهم جدًا لعملية الهضم بسبب خصائصه الغنية بالأحماض الأمينية. يمكن أن يساعد في إعادة بناء بطانة المعدة التالفة ، وبسبب طبيعتها المحبة للرطوبة - فهي تحب الماء ، مما يساعد بشكل كبير في عملية الهضم. يمكن أن يساعد تزويد الجسم بالكولاجين أيضًا على تنظيم إفراز حمض المعدة وشفاء قرح المعدة.

تعتبر ببتيدات الكولاجين البقري من النوع الأول والثالث أكثر أنواع الكولاجين فعالية للأمعاء. يمكنك بسهولة تطبيق ذلك في نظامك الغذائي باستخدام مسحوق كيتو كولاجين الخاص بنا. تعرف على المزيد حول ما يجعل مسحوق كيتو كولاجين مختلفًا هنا.

3. الإرشاد الصحي

كل ما نقوم به يبدأ من أساس منظور الطب الوظيفي. نعتقد أن مفهوم العافية يبدو مختلفًا لكل فرد ، ومن خلال تدريبنا على الطب الوظيفي ، يمكننا مساعدتك في تصميم بروتوكول عافية شخصي يلبي احتياجاتك على وجه التحديد. إذا كنت تبحث عن مساعدة في إحداث فرق مؤثر في صحتك ، فقم بالتسجيل للحصول على استشارة مع مدربنا الصحي المعتمد في الطب الوظيفي.

هل أنت مستعد لتضخيم رحلة العافية الخاصة بك؟ يمكنك الانضمام إلى مجموعة فيسبوك الخاصة بنا أو الاشتراك في النشرة الإخبارية للحصول على مزيد من النصائح حول كيفية الحفاظ على أمعائك سعيدة..

تسوق الآن