شرح 21 مصطلح من مصطلحات الصحة والعافية

يتمتع عالم الصحة والعافية "بلغة" جديدة تمامًا ظهرت عندما سعى الناس إلى المنتجات والأنشطة للمساعدة في الوصول إلى أهداف العافية الشخصية.

 ولكن ، يجب ألا تكون المعلومات المهمة متاحة فقط لعلماء الكيمياء الحيوية أو خبراء الطب الوظيفي (المزيد حول هذا لاحقًا). الجميع يستحق أن يكون سعيدًا وصحيًا ، ويمكننا جميعًا تعلم اللغة في لمح البصر.
 انتقل إلى ترجمة جوجل ، فنحن على وشك إجراء بعض الترجمة الخاصة بنا. دعونا نتغلب على هذه الكلمات الطنانة.

1. الطب الوظيفي

رعاية صحية تركز على جذور أعراض المريض من خلال النظر إلى نمط حياتهم بالكامل. ينصب التركيز على التغييرات الطبيعية التي يمكنها إصلاح المشكلات الصحية. وتشمل هذه عادة نوعية النوم ومستويات التوتر والنظام الغذائي والتمارين الرياضية.

2. معتمد من  مدرب الصحة المعتمد في الطب الوظيفي

إذا صادفت هذا في وصف المنتج ، فهو جيد! أعطى مدرب الصحة المعتمد في الطب الوظيفي الإبهام. يمكنك العثور على واحد منهم هنا.. 

 3. مائي

‘يشير مصطلح "متحلل بالماء" إلى العملية التي يتم من خلالها تكسير المركب عن طريق تفاعل كيميائي مع الماء. إنه يجعل المكونات النشطة سهلة الامتصاص على الجسم - انظر إلى الكولاجين المائي على سبيل المثال. يوجد الكولاجين في عظام الحيوانات ، ولكن لا يمكننا الوصول إليه إلا بعد أن يمروا بعملية "التحلل المائي الجزئي". وهذا يعني أنه عندما يتم غلي العظام في الماء ، يتحلل الكولاجين من داخل العظام ويتسرب إلى الماء. "الكولاجين المتحلل بالماء" هو التصنيف الممنوح للكولاجين الذي يتم تكسيره بعد ذلك لتسهيل امتصاصه في الجسم.

 4. الكولاجين

البروتين الرئيسي الذي "يلصق" الجسم ببعضه. مسؤول عن أكثر من مجرد الفوائد الشهيرة لتحسين الشعر والبشرة والأظافر ؛ يعزز صحة الخلايا والمفاصل والأمعاء ويساعد على التخلص من سموم الكبد. تم العثور على عنصر الرفاهية هذا في أجسامنا بشكل طبيعي - ومع ذلك ، هناك أشياء يمكننا القيام بها لدعم مستوياتنا المتناقصة مع تقدمنا في العمر.

في كلين ليفينج كومباني ، نقدم الكولاجين في أكثر صوره طبيعية كمرق عظم لذيذ ، وفي شكل مكمل غذائي. كلا الطريقتين تساعد أجسادنا على العمل كما ينبغي ، لفترة أطول.

 5. ببتيدات الكولاجين 

أفضل شكل من أشكال الكولاجين يتم امتصاصه في مجرى الدم. يحدث هذا عندما يتحلل الكولاجين إلى أدنى أشكاله ، ويوجد في مكملات مسحوق الكولاجين لدينا

 6. الأحماض الأمينية

الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية التي تتكون منها بروتينات الجسم. عادة ، ينضم 300 حمض لتشكيل بروتين واحد فقط! الآن ، يتم إصلاح البروتينات واستبدالها باستمرار - لذا تخيل فقط الإمداد المستمر بالأحماض الأمينية اللازمة للحفاظ على هذه العملية. لحسن الحظ ، يمكننا الحصول عليها بسهولة باتباع نظام غذائي سليم متوازن.

ابحث عن ما دكر عن الأحماض الأمينية في أوصاف المنتج ، لأن هذه المنتجات ستساعد في تزويد جسمك بالموارد اللازمة لإنشاء البروتينات المهمة والحفاظ عليها. تم العثور على أحد أهم الأحماض الأمينية لدينا ، وهو الجلايسين ، في مرق العظام. حقيقة ممتعة: الجليسين يساعدك على النوم بشكل أفضل أيضًا!

 7. متوافرة بيولوجيا

عندما يتوفر شيء حيويًا ، يمتصه جسمك بسهولة ولا يترك شيئًا غير مهضوم. هذا يعني أنك تحصل فعليًا على جميع العناصر الغذائية المتوفرة في المكمل. لا شيء يذهب سدى.

 8. الجيلاتين

الجيلاتين مشتق من الكولاجين. ويتم إطلاقه عندما يتحلل الكولاجين الموجود في عظام الحيوانات والجلد والأنسجة الضامة في السائل. تشير الدراسات إلى أن الجيلاتين يساعد في تخفيف آلام المفاصل ، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الجلوتاميك القوي الذي يعزز بناء الأنسجة والشفاء. يقوي هذا بطانة الغشاء المخاطي للمعدة ويلتصق بالماء ، مما يساعد على نقل الطعام عبر نظامك. يوجد الجيلاتين (مثل العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تفتقر إليها أجسامنا) بشكل طبيعي في مرق العظام.

 9. عضوي  

يمكننا أن ندرك بسرعة أن الجزر العضوي قد تمت زراعته بدون الأسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الاصطناعية. كما أننا نفهم بسهولة أن الحيوانات التي يتم تربيتها عضويًا يتم تربيتها وفقًا لمعايير صحية صارمة.

 

المكملات. تأتي المكملات العضوية من مصادر طبيعية تلبي معايير الأغذية العضوية. أنها تحتوي على خلاصة نقية ومكونات الترابط الضرورية ، مع عدم إضافة أي من الأشياء الاصطناعية.

 

10. مغذّى على الأعشاب

يشير هذا إلى المنتجات التي تأتي من الأبقار التي تتغذى في الأراضي العشبية المفتوحة ، على عكس المزارع التي تضخ الماشية بالهرمونات والمضادات الحيوية. من المرجح أن تعيش تلك الأبقار حياة مرهقة ، وهو أمر غير أخلاقي وغير صحي بالنسبة لنا. ثبت أن هرمونات الإجهاد التي تصيب الحيوانات تقلل من جودة اللحوم وتؤدي أيضًا إلى تراكم بعض المواد السامة داخل عظامها. 

11. النطاق الحر

تحتاج حيوانات المزرعة إلى الحركة من أجل صحة المفاصل والعضلات والعظام. ما هو أكثر من ذلك ، وجدت دراسة أجريت على 400 دجاجة أن دجاجات النطاق الحر لديها بكتيريا أمعاء وجودة لحوم أفضل من الدجاج المغلق. 

أعطت هذه الدراسة مساحة كافية للدجاج - ومع ذلك ، لن يكون هذا هو الحال دائمًا. لا يتطلب تصنيف "النطاق الحر" حدًا أدنى من الوقت للحيوان للوصول إلى الهواء الطلق.

 12. المعادن الثقيلة

كل واحد منا على علاقة سامة مع المعادن الثقيلة. هذه موجودة داخلنا وداخل الطعام الذي نأكله. يمكنهم إحداث فوضى في الغدة الدرقية والغدة الكظرية ومستويات الأنسولين والجهاز المناعي.

يقوم جسمك بإخراج المعادن الثقيلة بشكل طبيعي من نظامك ، ولكن يمكنك مساعدته عن طريق تقليل تناولك للأسماك عالية الزئبق وتناول الأطعمة العضوية. عند البحث عن اللحوم ومرق العظام ، من المهم البحث عن "عضوي و واسع النطاق" أو "عضوي ويتغذى على العشب" (ليس أحدهما أو الآخر) في حالة وجود كلا الملصقتين ، فقد تم اتخاذ الإجراءات المناسبة ولن تخاطر بتناول المعادن الثقيلة.

 13. مضادات الأكسدة

الشامبو وغسول الجسم والمستحضرات. إذا نشأت مع جهاز تلفزيون ، فقد سمعت نغمات حريرية للتعليق الصوتي تمجد مزايا مضادات الأكسدة في منتجات التجميل.

مضادات الأكسدة هي جزيئات تحافظ على الجذور الحرة الخاصة بك تحت السيطرة. الجذور الحرة ضرورية ، ولكن إذا كان لديك الكثير منها فقد تؤدي إلى المرض. ولحسن الحظ نحصل على مضادات الأكسدة من نظام غذائي صحي.

يساعد مرق العظام أجسامنا على صنع المادة المضادة للأكسدة ، الجلوتاثيون. هذا يساعد الكبد على طرد الفضلات الأيضية والمعادن الثقيلة.

 14. الأطعمة الكاملة

فكر في صدور الدجاج بدلاً من القطع ، والأرز البني بدل عن الأرز المقرمش.

يتم تناول الأطعمة الكاملة في أفضل حالاتها الطبيعية الممكنة. لم تتم معالجتها وهي خالية من السكريات المضافة أو المنكهات أو أي أنواع أخرى من الإدمان.

15. القضاء على النظام الغذائي

نظام حمية الإقصاء هو ما يبدو عليه. تعتبر بروتوكولات الأكل هذه قياسية لتحديد الحساسية وعدم التحمل والحساسيات - حيث يقطع المريض الأطعمة التي من المعروف أنها تسبب أعراضًا غير مريحة لبعض الوقت ، ثم يقدمها مرة أخرى لاحقًا مع ملاحظة الآثار. جرب تحدي 21 يومًا لتتذوق بروتوكول نظام غذائي صحي للإقصاء.

16. هول 30

هل تحتاج إلى بداية جديدة؟ هذا النظام الغذائي الإقصائي سوف يشفي الجسم من ويلات النظام الغذائي الغربي.

يمكن أن يؤثر السكر والكحول والحبوب ومنتجات الألبان والبقوليات وبعض الإضافات الغذائية سلبًا على صحتنا. 30 يومًا بدونها. ثم يتم إعادة تقديم الأطعمة المحظورة واحدة تلو الأخرى لمعرفة ما إذا كان أي شيء يؤدي إلى رد فعل

 17. الكيتو

نظام كيتو الغذائي الشهير هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون. هنا ، يحول الكبد الدهون إلى أحماض دهنية وأجسام كيتونية ، وبالتالي تصبح الدهون مصدر الطاقة الرئيسي. وهذا يجعل دعم وظائف الكبد الصحية بالمكملات الغذائية أكثر أهمية من أي وقت مضى.

 18. زيت ام سي تي

مكمل غذائي مصنوع من الأحماض الدهنية الموجودة في جوز الهند والزيوت الاستوائية الأخرى. هذه الأحماض الدهنية هي أسهل الدهون في الامتصاص ، وتدعم نمو الخلايا وتعزز الطاقة بسرعة.

تباع الدهون الثلاثية المتوسطة بشكل شائع في صورة زيت ، ولكن يمكن العثور عليه في مكمل مسحوق خالٍ من الأضرار. يذوب في أي سائل ويكون أكثر ليونة على الجهاز الهضمي لأول مرة.

 فوائد زيت أم سي تي::

  • صحة الأمعاء  
  • الشعور بالشبع لمدة أطول
  • تحسين الطاقة
  • أنماط النوم المنظمة  

 ترقّب قريبا - مسحوق زيت ام سي تي قريبًا جدًا!

19. الحمية البدعيّة

تفقد الدهون ، مثل أمس! تأكل الحلوى طوال اليوم! تكره التمرين؟ احصل على نتائج بدونها!

آه ، العلامات المعتادة لنظام الحمية البدعيّة ، هذه الحلول السريعة تأتي بنتائج عكسية في أحسن الأحوال وضارة في أسوأ الأحوال. إنها تترك الناس غير مجهزين للحفاظ على نمط حياة صحي. نحن لا نؤيدها. هل يمكنك أن ترى ذلك؟

 20. خالية من مادة البيسفينول أ 

هل رأيت هذا على حاويات بلاستيكية من قبل؟ هذا يعني أن المادة الكيميائية الضارة "بيسفينول أ" لم تستخدم في الصنع. يجب أن تشجّع المنتجات هذا ، لأنه في حالة وجود مادة البيسفينول أ ، يمكن أن يتسرب إلى المحتويات المعبأة ويعطل الهرمونات الطبيعية عند تناولها. هذا يمكن أن يؤدي إلى أورام سرطانية واضطرابات النمو الأخرى. جميع عبوات شركة كلين ليفينغ كومباني خالية من مادة البيسفينول أ. 

21. الأطعمة المعدّلة وراثيّاً

تحتوي الأطعمة المعدّلة وراثيًا على جينات من نباتات أو حيوانات أخرى يتم إدخالها في أكوادها الجينية.

توضح كريستي سبيز من كتاب "كما تزرع"  أن الأطعمة المعدلة وراثيًا خطيرة "لأن التعديلات تتمحور حول مقاومة المواد السامة ، مثل المبيدات الحشرية والأسمدة. وعند استخدام مواد كيميائية خطرة ، تستخدمها النباتات في النمو ، وقد يكون الطعام نفسه ضارًا على صحتنا ". جميع مكونات شركة ذا كلين ليفينغ كومباني غير معدّلة وراثيًا.

كان هذا كثيرًا لتجاوزه ، ولكن نأمل أن نكون قد ساعدنا في وضع الأمور في نصابها الصحيح حول بعض الجوانب العديدة في عالم الصحة والعافية. ولكن على الرغم من المصطلحات المربكة ، فإن أهم شيء يجب تذكره هو أنه بغض النظر عن الخلفية أو العمر أو الشكل أو الحجم - العافية تبدأ من الداخل.


هل هناك كلمات تضيفها إلى هذه القائمة؟ أخبرنا على فيسبوك أو انستاجرام! يسعدنا أن نسمع منك. 

تسوق الآن