حقائق ضد البدع: أفضل مصدر للكولاجين.

ليس هناك شك في أن الكولاجين قد أثبت أنه أكثر من مجرد "موضة". مع العديد من الفوائد بما في ذلك صحة الأمعاء والجهاز الهضمي ، وتحسين النوم ، والوقاية من الأمراض (على سبيل المثال) ، فلا عجب أن يتم التعرف على هذه القوة الصحية باعتبارها عنصرًا أساسيًا جديدًا في الصحة والعافية. 

لكن ما هو الكولاجين بالضبط؟ وكيف تعرف أي نوع من الكولاجين هو الأفضل؟ المستحضرات ، الكريمات ، السوائل ، المساحيق؟ ما هو الفرق؟

نحن ندرك كيف يمكن أن يكون عالم الكولاجين الفوضوي مربكًا ، لذلك نحن هنا لوضع الأمور في نصابها. هيا لنبدأ مع الأساسيات.

كولاجين 101

الكولاجين هو البروتين الهيكلي الرئيسي للأنسجة الضامة في الجسم التي تتكون منها العضلات والأوتار والأربطة والجلد والعظام. هذا صحيح - إنه منتشر في جميع أنحاء أجسادنا ، وهذا هو سبب تماسك الجسم معًا الآن. من الداخل إلى الخارج ، يمكن أن يكون للكولاجين تأثير كبير على الطريقة التي ننظر بها والطريقة التي نشعر بها وصحتنا وعافيتنا بشكل عام.

لكن لسوء الحظ ، يبدأ إمداد أجسامنا الطبيعي بالكولاجين في التقلص في منتصف العشرينات من العمر ، ولهذا السبب تتجعد بشرتنا ، ويفقد شعرنا لمعانًا ، وتبدأ مفاصلنا في الألم ، ولا نمتلكه تمامًا كما اعتدنا على ذلك. .

عند تناوله بانتظام ، يعمل الكولاجين على تعزيز التوازن في جميع أنحاء الجسم والعقل. لا تعمل ظاهرة العافية "ينبوع الشباب" هذه على الحفاظ على وظائف الجسم السليم فحسب ، بل يمكنها أيضًا استعادة الضرر الذي حدث بالفعل مثل تحسين مرونة الجلد وإصلاح المفاصل وتقوية الأوتار والأربطة. لا عجب في أننا نواصل رؤية المؤثرين وهم يفركون سيروم الكولاجين في جميع أنحاء بشرتهم ويشربه الرياضيون في مخفوقات البروتين.

الآن ، ربما تتساءل ، "ما هي الطريقة الأكثر فعالية بالنسبة لي لاستخدام الكولاجين؟ هل يجب أن أستخدم كريم الكولاجين؟ هل يجب أن أشربه؟ هل هذا مهم حقًا؟ " دعنا نتعمق في الأشكال المختلفة للكولاجين.

أشكال الكولاجين

الكولاجين الموضعي على شكل كريم أو مصل أو لوشن يوضع مباشرة على الجلد ، مع فكرة أن جسمك سيمتصه من الخارج إلى الداخل. 

الكولاجين السائل هو شكل من أشكال الكولاجين القابل للهضم. كما يبدو بالضبط ، يأتي معبأ مسبقًا وجاهز للشرب.

مسحوق الكولاجين ، شكل آخر من أشكال الكولاجين القابل للابتلاع ، يأتي على شكل مسحوق ويذوب في سوائل ، ويؤخذ عن طريق الفم ويهضم. في الوقت الحاضر ، يمكنك شراء مساحيق منكّهة ذات مذاق لذيذ ويمكن خلطها بسهولة مع أي مشروب!

مرق العظام هو مصدر الكولاجين الذي غالبًا ما يتم تجاهله. هذه هي الطريقة الطبيعيّة ، وكيف استهلك أسلافنا الكولاجين في بداية الزمن. يمكن شربه كمشروب ، أو استخدامه كأساس للعديد من الوصفات المختلفة (الطعام والشراب!). 

من الأمور المهمة التي يجب ملاحظتها عند دخول عالم الكولاجين هو وجود الكثير من المعلومات الخاطئة حول الأشكال المختلفة التي يتم بيعها. دعونا ندخلها:

الحقائق ضد الإشاعات

1) الكولاجين الموضعي

غالبًا ما يتم البحث عن فوائده المضادة للشيخوخة ، وهو موضة شائعة في عالم الكولاجين و هو الاعتقاد بأن تطبيقه موضعيًا هو أفضل طريقة لرؤية النتائج الجمالية. هناك العديد من الشهادات المضللة التي تثني على كريمات وأمصال الكولاجين المختلفة لإزالة التجاعيد وتقليل علامات التمدد والسيلوليت وإزالة حب الشباب وما إلى ذلك ، لكن هذا مفهوم خاطئ شائع جدًا.
في الواقع ، لا يوجد دليل علمي يثبت أن الكولاجين الموضعي يمكن أن يحفز تكوين الكولاجين أو نموه. هذا لأن الكولاجين في هذا الشكل له أوزان جزيئية ثقيلة جدًا بحيث لا تتغلغل في الطبقة العليا من الجلد ، مما يجعلها غير قادرة على توفير أي فوائد بخلاف تأثير الترطيب.

لجني الإمكانات الكاملة للفوائد التي يقدمها الكولاجين حقًا ، فإن تناوله هو بالتأكيد الطريق الصحيح.

2) السوائل ضد المساحيق

يتكون الكولاجين القابل للهضم من خلال عملية تسمى التحلل المائي ، وهي وسيلة يتم من خلالها تقسيم بروتينات الكولاجين إلى سلاسل أصغر من الأحماض الأمينية تسمى الببتيدات. هذه الببتيدات خفيفة بما يكفي لتمريرها عبر الجسم بمعدل امتصاص أعلى. لذلك ، على عكس كريمات الكولاجين وما شابه ، عندما تتناول الكولاجين المائي ، فإن جسمك يتلقى الفوائد بالفعل!

للوهلة الأولى ، قد يبدو الكولاجين السائل الخيار الأكثر ملاءمة مقارنة بالمساحيق ، لكنني سأفكر مرتين قبل تخزينه. قدم العديد من موزعي الكولاجين السائل معلومات مضللة تدعي أنها متاحة بيولوجيًا أكثر من المساحيق ، بينما في الواقع ، لا يوجد دليل علمي يدعم ذلك. يتم امتصاص الكولاجين السائل والمسحوق بنفس المعدل ، مجم إلى مجم.

3)خلط أنواع الكولاجين

يوجد أكثر من 16 نوعًا مختلفًا من الكولاجين ، لكن الأنواع 1 و 2 و 3 هي الأكثر وفرة إلى حد كبير ، حيث تشكل حوالي 90٪ من الكولاجين في جسمك. فيما يلي تفصيل سريع:

  • النوعان 1 و 3 معًا هو بوفاين كولاجين، وهو الأكثر انتشارًا في الجسم وممتازًا لصحة الأمعاء.
  • النوع الأول هو الكولاجين البحري الذي يعطي نتائج جمالية سريعة.
  • النوع 2 هو كولاجين الدواجن ، وهو رائع لدعم الغضاريف والمفاصل وأفضل استهلاك له من خلال مرق العظام.

يمكنك العثور على كل هذه المنتجات التي يتم بيعها في منتجات منفصلة للحصول على فوائد مختلفة ، ولكن عليك أن تنتبه: 
ستحاول العديد من الشركات بيع جميع أنواع الكولاجين الثلاثة الممزوجة معًا في مسحوق واحد كمنتج واحد ذو جودة أعلى ، وهو في الواقع غير فعال. على الرغم من أنه قد يبدو أنك تحصل على صفقة أفضل ، فإن مزج هذه العناصر الثلاثة معًا يؤثر على امتصاص النوع 2 ، مما يعني أنك ستفقد هذه الفوائد.

لاحظ أن مزج النوعين 1 و 3 معًا أمر طبيعي تمامًا ، فهذه هي الطريقة التي توجد في الطبيعة.

4) تقوية العظام كمصدر للكولاجين

كما ذكرنا ، مرق العظام هو أكثر مصادرنا الأصلية والطبيعية للكولاجين الذي يعود تاريخه إلى بداية الإنسان. يتم صنعه عن طريق غلي عظام اللحوم عالية الجودة بالإضافة إلى العديد من الخضروات والأعشاب والتوابل ، حيث يتم إدخال مصدر غني بالكولاجين لعملية الطهي. إنه غني بالنكهة ، وسهل الهضم ، ويأتي مع العديد من الفوائد التي تتجاوز الكولاجين.

بسبب الفوضى الهائلة لمنتجات الكولاجين الموجودة اليوم ، غالبًا ما يتم تجاهل مرق العظام كخيار للبدء به. يبدو هذا جنونًا نظرًا لأن مرق العظام هو أكثر مصادر الكولاجين المتوفرة بيولوجيًا. ناهيك عن أنه يمكنك استخدامه كقاعدة لطهي الكثير من الوصفات السهلة والصديقة للأطفال التي سيحبها أطفالك وعائلتك!

من المهم ملاحظة أهمية التأكد من أن مرق العظام عضوي ويتغذى على العشب ، وليس أحدهما أو الآخر ، كلاهما!

لكسر كل شيء ...

  • يحاول الكولاجين الموضعي العمل من الخارج إلى الداخل ، لكنه ثقيل جدًا بحيث لا يمتصه الجسم.
  • يعمل الكولاجين القابل للهضم من الداخل إلى الخارج ، مما يسمح لجسمك بامتصاص أكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية.
  • تزعم العديد من شركات الكولاجين السائل أن السوائل أكثر قابلية للامتصاص من المساحيق لزيادة المبيعات.
  • مسحوق الكولاجين مدعوم علميّا وهو إلى حد كبير الوسيلة الأكثر تنوعًا ولذيذًا لاستهلاك الكولاجين مقارنة بالكريمات والسوائل (وفي حالتنا ، لا خوف من المعلومات الخاطئة!).
  • احذر من الشركات التي تحاول بيع جميع أنواع الكولاجين الثلاثة مجتمعة في منتج واحد ، فهذه عملية احتيال.
  • مرق العظام هو أقدم مصادر الكولاجين وأكثرها طبيعية و حيويّة.

البحث عن أفضل مصدر للكولاجين

عند البحث عن مصدر عالي الجودة للكولاجين ، من المهم أن ندرك أنه لم يتم صنعه بنفس الطريقة. تريد دعم شركة تهتم بالصحة الشخصية ورفاهية كل فرد ، وتقدر الشفافية وتوفر معلومات واضحة تمامًا..

في ذا كلين ليفينغ كومباني ما تراه هو ما تحصل عليه. نعتقد أن ما تضعه في جسمك له علاقة مباشرة بما تشعر به.

تعتمد جميع منتجاتنا في النهاية على سنوات من البحث عن المكونات التي تحقق أفضل النتائج. مصدر طبيعي بدون نكهات صناعية أو مواد كيميائية أو مكونات ضارّة ؛ نحن نقدم فقط ما نأخذه بأنفسنا في نظامنا.

يبدأ مرق العظام العضوي لدينا بأبقار عضوية بنسبة 100٪ تتغذى على الأعشاب الخضراءب لضمان عدم حصولك على أي هرمونات غير ضرورية أو معادن ثقيلة أو سموم خطيرة أخرى. بعد ذلك ، نأخذ الوقت الكافي لخلط الخضار والتوابل العضوية مثل الكركم والزنجبيل (والتي تعتبر أيضًا رائعة للجهاز الهضمي). أخيرًا ، نمنحه الكثير من الحب ونتركه ينضج لمدة تزيد عن 24 ساعة للحصول على أعلى مستوى من العناصر الغذائية المتاحة.

ولأولئك الذين يريدون السير في طريق مختلف ، فأنت محظوظ! أخيرًا وصل مسحوق الكولاجين كيتو الخاص بنا! مصنوع على عكس أي نوع آخر - مليء بجرعة عالية من الكولاجين وكذلك الدهون الثلاثية المتوسطة ، مما يسمح لجسمك بإنتاج معظم البروتين الذي يتم استهلاكه ، بدلاً من تحويله إلى جلوكوز. هل ذكرنا أنها صديقة للباليو وخالية من الجلوتين والسكر ومنتجات الألبان ؟!.

تأتي مساحيق كولاجين كيتو من شركة كلين ليفينج بخيار الشوكولاتة أو غير المنكهة ، مما يسهل إضافتها إلى أي مشروب - قهوة ، شاي ، عصائر ، سمّ ما شئت الاحتمالات اللذيذة لا حصر لها!

Buy Now

تسوق الآن