تغذية جسمك و عقلك عن طريق بودرة زيت ام سي تي

إذا كنت منتبهًا ، فمن المحتمل أنك سمعت بعض الضجيج حول زيت ام سي تي. مكمل غذائي مشتق من جوز الهند وغالبًا ما يرتبط بنظام كيتو الغذائي والقهوة المضادة للرصاص ، ويقال إن الدهون الثلاثية المتوسطة تحسن جوانب متعددة من صحتنا.

نحن نقدّم لك التفاصيل الكاملة حول سبب كون الجميع مولعون بزيت ام سي تي!

ما هو زيت ام سي تي؟

زيت ام سي تي هو مكمّل غذائي يتكوّن من دهون طبيعية تسمى الدهون الثلاثية المتوسطة   (ام سي تي)، وهي سلاسل من الأحماض الدهنية الضرورية لإعطاء الجسم الطاقة وتدعم نمو الخلايا. توجد الدهون الثلاثية المتوسطة بشكل طبيعي في زيت جوز الهند والزيوت الاستوائية الأخرى ، وتحتوي على نوع الدهون التي يمكن أن يحرقها جسمك كوقود.

على مرالسنين ، لقد كثرذكرزيت ام سي تي بسبب الشعبية المتزايدة لنظام كيتو الغذائي ، حيث يتم هضمه بسرعة ، مما يجعله خيارًا جذابًا لأولئك الذين يحاولون الحصول على طاقتهم من الدهون.

نظرًا لأن أجسامنا تمتص الدهون الثلاثية المتوسطة   بسرعة كبيرة ، فقد أطلق على هذا الملحق وقودًا فائقًا أثبت أنه يُظهر فوائد في عدد من الجوانب في صحتنا بما في ذلك:

  • فقدان الوزن
  • صحة الأمعاء
  • الطاقة المعرفية والبدنية
  • دورات نوم أكثر صحة
  • صحة القلب

يساعد على فقدان الوزن

زيت جوز الهند وزيت ام سي تي من أنواع الدهون المشبعة. وخلافًا للاعتقاد السائد ، يمكن أن تكون الدهون المشبعة مفيدة لك. نعم ، قلنا ذلك - الدهون ليست دائمًا سيئة! في الواقع ، يمكن أن تساعدك في الواقع على إنقاص الوزن. تشير إحدى الدراسات الأحدث إلى أن "مجموعة متنوعة من الأحماض الدهنية المشبعة قد توفر فوائد مميزة لعمليات التمثيل الغذائي المختلفة والصحة العامة". يمكن أن يؤدي أيضًا إلى انحناء شهيتك عن طريق إطلاق الهرمونين اللذين يجعلك تشعر بالشبع بين الوجبات ، الببتيد YY واللبتين.

ومع ذلك ، هناك بالتأكيد فرق بين الدهون المشبعة الصحية مثل الدهون الثلاثية المتوسطة  والدهون السائدة في الأطعمة المصنعة والسريعة. هذه الدهون هي في الغالب ال سي تي (سلسلة طويلة من الدهون الثلاثية) ، والتي تتطلب جهد أكبر من الجسم ليتم هضمها واستخدامها كوقود ويتم تخزينها بشكل أكثر شيوعًا كدهون زائدة.

في المقابل ، الدهون الثلاثية المتوسطة هي أسهل أنواع الأحماض الدهنية التي يمكن لجسمك حرقها كسعرات حرارية. يتم امتصاصها بسرعة مباشرة في الكبد واستخدامها كمصدر للوقود ، بدلاً من تخزينها كدهون زائدة. هذا هو السبب في أن زيت ام سي تي رائع حقًا لنظام كيتو الغذائي ، حيث يمكن تحوّل زيت ام سي تي إلى كيتونات ، مما يوفر مصدرًا سريعًا للطاقة.
قصة قصيرة طويلة ، تساعد الدهون الثلاثية المتوسطة  على تعزيز التمثيل الغذائي وتنظيم الشهية ، مما يساعدك على حرق الدهون بينما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول بين الوجبات.

يدعم صحة القناة الهضمية

كما هو الحال دائمًا ، من المهم أن تتذكر أن أساس العافية يكمن في أمعائك ، وأن صحة الأمعاء هي عامل كبير في فقدان الوزن. يمكن أن يساعد زيت ام سي تي أيضًا في إنقاص الوزن عن طريق تحسين نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء ودعم بطانة الأمعاء الصحية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد الدهون الثلاثية المتوسطة  في الحفاظ على صحة أمعائك من خلال المساعدة على الهضم السليم. وذلك لأن هذه الدهون الغذائية تحفز الهضم وتعزز الحركة في الجهاز الهضمي. من المهم ملاحظة أن تناول الكثير من زيت ام سي تي يمكن أن يعزز حركة أكثر مما قد يكون مفضلاً ، لذلك انتبه دائمًا لتعليمات الملصق ولا تتجاوز الحصة اليومية الموصى بها.


قد يكون قياس الجرعة المناسبة من زيت ام سي تي أمرًا صعبًا إلى حد ما في شكل الزيت الشائع ، ولكن مع مسحوق زيت ام سي تي من كلين ليفينغ، كل ما تحتاجه هو مغرفة واحدة يوميًا ، وهي بهذه البساطة. إذا كان لديك أي أسئلة حول الجرعة المناسبة، يمكنك التواصل مع مدربنا الصحي المعتمد في الطب الوظيفي.

طاقة للجسم و للدماغ

غالبًا ما يطلق على زيت ام سي تي وقودًا فائقًا ليس فقط للجسم ، ولكن للدماغ أيضًا. هذا لأن سلاسل الدهون الثلاثية المتوسطة الأقصر تتكون من إنزيمات البنكرياس لتتحلل مثل الدهون ذات السلسلة الأطول ، وبدلاً من ذلك تنتقل مباشرة إلى الأمعاء والكبد ، وبالتالي تدعم مستويات الطاقة الطبيعية.

هذا هو السبب في أن زيت ام تي سي يضاف بشكل شائع إلى قهوة الصباح أو الشاي. بصرف النظر عن حقيقة أنه بديل الألبان المثالي وصديق للنباتيين ، فإنه يسمح بإفراز الكافيين تدريجيًا ، مما يؤدي إلى زيادة الطاقة لفترة أطول. يمكن أن يؤدي تناولها بانتظام إلى منع هذا الانهيار في منتصف النهار الذي يجعلك تشعر بالحاجة إلى شرب القهوة لجعلها طوال اليوم.

علاوة على ذلك ، يمكن استخدام الدهون الثلاثية المتوسطة كمصدر للطاقة قبل التمرين للرياضيين. تظهر إحدى الدراسات أن تناول الدهون الثلاثية المتوسطة قبل التمرين المكثف يمكن أن يحسن الأداء الرياضي عن طريق تقليل عبء العمل القلبي مع بذل نفس القدر من الطاقة ، تلخيصا لجميع ما ذكر الدهون الثلاثية المتوسطة قد توسع من إمدادات الطاقة القابلة للاستخدام".

دورة نوم أكثر صحة

ليس فقط تساعد الدهون الثلاثية المتوسطة في توفير الطاقة الطبيعية لجسمك وعقلك فحسب ، بل يمكنها أيضًا المساعدة في تنظيم أنماط النوم أيضًا. تبين أن تناول الدهون الثلاثية المتوسطة في المساء ينظم مستويات الجلوكوز ويمنع ارتفاعات الأنسولين في الجسم ، والتي يمكن أن تمنعنا في كثير من الأحيان من التراجع قبل النوم.

إضافة ضخمة: يمكن أن تساعدك أيضًا على حرق المزيد من الدهون أثناء نومك!

صحة القلب

ليس الأمر سراً أن أمراض القلب مشكلة سريعة النمو وتؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم. هناك عدد قليل من العوامل التي تنسب إلى ذلك وهي النظام الغذائي السيئ وقلة التمارين الرياضية مما يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم والالتهابات وما إلى ذلك. والخبر السار هنا هو أنه عندما تحرق الدهون الثلاثية المتوسطة الدهون و تساعد في فقدان الوزن ، يمكن أن يساعد بدوره في تقليل هذه المخاطر.

ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي مكمل ، من المهم ملاحظة أن الفوائد المذكورة أعلاه لن تتحقق عن طريق استهلاك زيت ام سي تي  وحده. الصحة والعافية هي عملية وأسلوب حياة يتطلبان اليقظة والتفاني حول ما نضعه في أجسامنا - لا يمكن أن يكون أي منتج واحد بمثابة علاج لأي مرض. لوضع أساس العافية ، يجب أن نبدأ من الداخل.

لماذا شركة كلين لايفينغ؟

في شركة كلين ليفينغ، نؤمن بالمكونات الطبيعية والشفافية من خلال المنهجيات العلمية ونهج الطب الوظيفي للعافية. صحتك في مقدمة كل ما نقوم به ، حيث نؤمن بأن الجميع يستحق أن يكون سعيدًا وصحيًا.

لقد ابتكرنا مسحوق زيت ام سي تي المصنوع في المملكة المتحدة كوسيلة مريحة وخالية من الفوضى لإدخال الدهون الثلاثية المتوسطة في نظامك الغذائي. يذوب مسحوق زيت ام سي تي الخاص بنا بسهولة في أي مشروب ساخن أو بارد (القهوة ، الشاي ، العصائر ، المخفوقات - سمّ ما شئت!) ، كما أن نهايته الكريمية تجعله البديل المثالي لمنتجات الألبان.

مجرد مغرفة واحدة في اليوم هي كل ما تحتاجه لجني الفوائد العديدة لمسحوق زيت ام سي تي غير المعدّل وراثيًا والصديق للنباتيين.

نصيحة احترافية: يحب العملاء إضافة مكمل زيت جوز الهند ام سي تي الخاص بنا إلى مساحيق الكولاجين للحصول على دفعة إضافية. كما أنه يمتزج بشكل مثالي مع مرق العظام الخاص بنا لتوفير مصدر إضافي للدهون الجيدة للمرق العضوي عالي التغذية.

تسوق الآن